​​​​منصة مسوح رأس الخيمة

أنجز مركز رأس الخيمة للإحصاء والدراسات في شهر يوليو 2019 مشروع منصة مسوح رأس الخيمة. ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة بما يحتويه من خصائص ووظائف وخيارات متعددة تشكل قيمة مضافة للعمل الإحصائي وتطبيقاته. وتمثل المنصة نقلة نوعية في العمل الإحصائي في رأس الخيمة حيث أن العمل بها يسهم في تحسين الجودة الشاملة للعملية الإحصائية من حيث التصميم السهل للاستمارات وتعزيز دقة وجودة البيانات وسرعة الحصول عليها، وتقليل تكلفة واختصار وقت تنفيذ المسوح، وإدارة المسوح، والحفاظ على سرية وأمن البيانات.

وتتيح المنصة إمكانية تصميم وبناء الاستمارات الإلكترونية واستطلاعات الرأي وجمع البيانات عن طريق شبكة الإنترنت أو من خلال الأجهزة اللوحية خلال فترة قصيرة ودون الحاجة لخبرات برمجية.

تعد منصة مسوح رأس الخيمة تحولا الكترونيا كاملا لعملية جمع البيانات الإحصائية وإدارة فرق جمع البيانات، وقد ساهم هذا المشروع بتوفير كبير لكلف تنفيذ المسوح الإحصائية.

 ومنذ انطلاق المشروع، ساهمت المنصة بشكل فعال في إنجاز مسوحات مركز رأس الخيمة للإحصاء والدراسات تنفيذا لبرنامج عمل المركز بالإضافة الى خدمة الجهات الحكومية الامر الذي  يصب بشكل اساسي في تحقيق استراتيجية حكومة رأس الخيمة 2030.​