أهلا بكم في الموقع الإلكتروني لمركز رأس الخيمة للإحصاء والدراسات.​11.jpg

هذا الموقع هو قناة تواصل رئيسية مع المستخدمين والمهتمين بالحصول على بيانات ومعلومات إحصائية عن الإمارة ويتم من خلاله توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية الاقتصادية والاجتماعية والديمغرافية والبيئية إلى كافة صانعي القرار في الإمارة وإلى المستثمرين والباحثين ومجتمع الأعمال عموماً.

وبطبيعة الحال، إن الإحصاء ليس مجرد أرقام ومؤشرات. فالعمل الإحصائي يعتبر العمود الفقري لأي اقتصاد حديث قائم على اعتماد خطط تنموية وعلى تنفيذها ومتابعة أداء هذه الخطط. من هذا المنطلق أتى إنشاء مركز رأس الخيمة للإحصاء والدراسات بموجب القانون رقم (2) لعام 2016 من قبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة والذي يولي العمل الإحصائي أهمية بالغة إدراكا منه للدور المحوري لهذا الجهد في العملية التنموية.

من جانبنا، سنسعى باستمرار للارتقاء بالعمل الإحصائي في الإمارة وبذل كافة الجهود لتقديم الخدمة المميزة، وممارسة المسؤولية المجتمعية، وإتاحة البيانات الإحصائية الرسمية للجميع ودون تمييز، واعتماد منهجيات علمية تتماشى مع أحدث المعايير الدولية.  ومن هذا المنطلق، نصبو إلى إنشاء نظام مجتمعي متكامل يدعم العمل الإحصائي من أجل التنمية المستدامة من خلال التواصل المثمر والبناء مع كافة الجهات الحكومية والخاصة التي تشكل مصادر البيانات الرئيسية. إن العمل الإحصائي لا يقوم ويتطور إلا بتضافر كافة الجهود وسنسعى جاهدين إلى العمل مع شركائنا الاستراتيجيين ومع كافة المهتمين لتطوير عملنا لخدمتكم على أكمل وجه.

والله الموفق ،،،

د. إبراهيم عاكوم، المدير التنفيذي​